الرئيس أردوغان يؤكد رغبة تركيا والسعودية بتفعيل علاقاتهما الاقتصادية

Saudi Crown Prince, Mohammed bin Salman meets Turkish President Recep Tayyip Erdogan upon his arrival in Jeddah, Saudi Arabia, April 28, 2022. Picture taken April 28, 2022. Saudi Press Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
0

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى وجود رغبة مشتركة لدى تركيا والسعودية في “إعادة تفعيل إمكانيات اقتصادية عظيمة” بين البلدين، وذلك بعد زيارته الأولى للمملكة منذ 2017.

ونوه الرئيس أردوغان في تصريحات خلال عودته من السعودية، بعزم الجانبين على تسريع الجهود من أجل تحقيق المصالح المشتركة والاستقرار في المنطقة.

وذكر الرئيس التركي أنه اتفق مع السعودية على إعادة تفعيل التبادلات الاقتصادية عبر منظمات ستجمع مستثمري البلدين معا، فيما لم يشر البيان إلى أي خط محتمل لتبادل العملة أو تفاصيل بخصوص أي استثمارات مزمعة أخرى.

ويقول محللون اقتصاديون ومسؤولون إن التمويل السعودي يمكن أن يساعد في تخفيف متاعب تركيا الاقتصادية، التي تشمل ارتفاع التضخم، كما أن خط تبادل العملة قد يساعد في تعزيز احتياطيات تركيا المستنزفة ويسهم في استقار سعر صرف الليرة التركية.

 

You might also like