اتفاق لزيادة التبادل التجاري بين الإمارات والهند

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - February 18, 2022: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (L) and HH Sheikh Abdullah bin Zayed Al Nahyan UAE Minister of Foreign Affairs and International Cooperation (R), participate in a virtual summit with HE Narendra Modi, Prime Minister of India (not shown). ( Abdullah Al Neyadi for the Ministry of Presidential Affairs )​ ---
0

وقعت الإمارات العربية المتحدة والهند اتفاقية للتجارة والاستثمار، من المرجح أن تسهم في خفض كافة الرسوم الجمركية على سلع الدولتين، بهدف زيادة حجم التجارة السنوية بينهما لتصل إلى 100 مليار دولار في غضون خمس سنوات.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال قمة عبر تقنية الاتصال المرئي، جمعت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وأشاد ولي العهد بالاتفاق معتبرا أنه يعمق علاقات البلدين الاقتصادية والتجارية ويفتح أيضا مرحلة جديدة من التعاون العالمي، فيما أعرب وزير التجارة الهندي بيوش جويال عن أمله في أن يوفر هذا الاتفاق أكثر من مليون فرصة عمل للهند في السنوات القليلة المقبلة، لا سيما في القطاعات ذات الكثافة العمالية مثل صناعة السيارات والبلاستيك والجلود والصناعات الهندسية.

You might also like