خفر السواحل الإيطالي ينقذ 305 مهاجرين قبالة جزيرة لامبيدوسا

Migrants wait to be rescued by Italian coastguard during a search and rescue (SAR) operation off the coast of Lampedusa, January 20, 2022, in this screen grab taken from a video. Video taken January 20, 2022. Italian Coast Guard/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. DO NOT OBSCURE LOGO.
0

أنقذ خفر السواحل الإيطالي 305 مهاجرين خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا على متن زورق مكتظ، واجه صعوبات قبالة جزيرة لامبيدوسا في البحر المتوسط.

وذكر بيان لخفر السواحل أن وحدتين تابعتين له  وصلتا إلى الزورق على مسافة نحو 20 ميلا من الساحل الإيطالي، مشيرا إلى أن من بين من تم إنقاذهم 17 امرأة وستة من صغار السن.

ولفت خفر السواحل في بيانه إلى أن العملية كانت معقدة بشكل خاص بسبب صغر حجم الزورق، والمخاوف من أن ينقلب بسبب العدد الزائد الموجود عليه.

وشهدت إيطاليا خلال الشهور الماضية ارتفاعا في أعداد المهاجرين الذين ينتظر المئات منهم ممن تم إنقاذهم في ثلاثة زوارق تابعة لمنظمات إنسانية، السماح لهم بالنزول في ميناء آمن.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود أن السفينة جيو بارنتس التي تشغلها وتشرف عليها، تقل أكثر من 430 شخصا منذ إنقاذهم في عدة عمليات منفصلة.

You might also like