العاهل السعودي يقر الميزانية العامة بفائض 90 مليار ريال

0 44

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمة خلال ترؤسه مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة، بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق أهداف “رؤية السعودية 2030”.والمضي في تنفيذ المبادرات والإصلاحات.

وأشاد الملك سلمان، بتجاوز المملكة الآثار الاقتصادية والمراحل الاستثنائية لجائحة كوفيد-19، منوها باستمرار الانطلاقة الاقتصادية للمملكة نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والمالية، وشدد العاهل السعودي على ضرورة الاهتمام بأمن وصحة المواطنين والمقيمين وتوفير المخصصات اللازمة للقطاع الصحي، لرفع كفاءته وتوفير اللقاحات، كما أكد الحرص على إيلاء الأولوية للتنمية البشرية والتنويع الاقتصادي والاستدامة المالية واستمرار النمو.

وفي التفاصيل، بلغ الإنفاق في الميزانية 955 مليار ريال، بينما جرى تقدير الإيرادات بمبلغ 1045 مليار ريال، أي بفائض يصل إلى 90 مليار ريال.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عقب إقرار الميزانية أن رحلة التحول الاقتصادي مستمرة في تحقيق المنجزات والمستهدفات”،  وأن الأرقام الواردة فيها جاءت تأكيداً للنتائج المتحققة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة المالية معاً.

 

You might also like