دعوات لتفعيل التعاون بين بغداد وأربيل لمواجهة خطر داعش

0 77

توالت الدعوات لتعزيز التعاون بين بغداد وأربيل لمواجهة خطر تنظيم داعش، بعد الهجمة الدموية التي شنها التنظيم على قوات البيشمركة في إقليم كردستان، وسقط فيها 9 من عناصرها بين قتيل وجريح.

وأشار بيان للبيشمركة  إلى أن عناصر داعش  هاجمت نقطة تمركز تابعة للواء الخامس مشاة في منطقة “تبكي” ضمن حدود منطقة كولجو. واستطاعت القوات صد الهجوم ولاحقت فلول داعش الذين فروا إلى جهة غير معلومة.

ولفت مراقبون إلى ضرورة تعزيز التعاون  الأمني خاصة في المناطق الرخوة أمنيا في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين ونينوى، منعا لاستغلال التنظيم لها  بهدف إعادة تنظيم نفسه، وشن عملياته، وهو ما أكده رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، الذي اعتبر أن اتساع واستمرار اعتداءات وهجمات داعش رسالة جدية وخطيرة وتهديد حقيقي على المنطقة، تقتضي مزيدا من التنسيق والتعاون  بين البيشمركة والجيش العراقي بدعم ومساندة قوات التحالف الدولي.

وفي موقت مشابه أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي هريم كمال آغا، أن التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية بات ضر ملحة في مناطق التماس. مستشهدا بنجاح التعاون سابقا في منع هجمات مماثلة بمناطق أخرى.

You might also like