تحذير أممي من خطورة التغيرات المناخية على الأطفال

0 34

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (يونيسيف)، من خطورة التأثيرات المناخية على الأطفال، مشيرة إلى أن حوالي 99 بالمئة من 2ر2 مليار طفل في العالم، معرضون لخطر بيئي واحد على الأقل بما في ذلك موجات الحر والأعاصير، والفيضانات والجفاف، والأمراض المنقولة بالنواقل، وتلوث الهواء والتسمم بالرصاص.
وبحسب مركز أخبار الأمم المتحدة، قال المسؤول المعني بالمناخ والطاقة والبيئة في المنظمة، جوتام ناراسيمهان، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في جنيف، إن ما يقرب من مليار طفل يعيشون في بلدان معرضة بشدة لخطر كبير من مخاطر تغير المناخ، حيث يواجه هؤلاء الأطفال صدمات مناخية متعددة، ومضاعفة تهدد صحتهم وتعليمهم وبقائهم على قيد الحياة.
وأضاف، إن تحليلاً للمنظمة أظهر أن حوالي ثلثي خطط المناخ للبلدان لا تلبي احتياجات وأولويات الأطفال، مشيراً إلى أن البلدان تقول الأشياء الصحيحة بشأن التفكير في الأطفال وإدماجهم ولكن خططهم المناخية تترك وعودهم فارغة.
وقال ناراسيمهان إن على القادة المجتمعين في قمة المناخ حاليا في جلاسكو، استخدام المناقشات المتبقية لتحويل الأفعال إلى أقوال، وذلك في إنشاء مجتمعات أكثر أماناً للأطفال المتأثرين الآن، والاتفاق على مسار للمضي قدما لمنع أسوأ آثار تغير المناخ على الأشخاص في كل مكان.

 

You might also like