العاصمة الليبية طرابلس تستضيف أول مؤتمر عربي للاستثمار

0 78

تحتضن العاصمة الليبية طرابلس الأحد القادم أول مؤتمر عربي للاستثمار، ويشارك فيه عدد من الوزراء المختصين، وما يقرب من 300 شخصية اقتصادية رسمية وخاصة، من 20 دولة.

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الاستثمار في ليبيا في ضوء التعافي الحاصل في البلاد، والتطورات الاقتصادية الحاصلة فيها، ويعد منبرا أساسيا يجمع كافة الجهات العربية المعنية بالاستثمار وترويجه، ومن رواد الأعمال والشركات العربية العاملة في مختلف القطاعات. ويشكل مناسبة للاطلاع على فرص الاستثمار والأعمال في ليبيا، وعلى التوجهات الحكومية الجارية والمرتقبة من أجل توفير المناخ الملائم لاجتذاب الاستثمارات.

ومن المرجح أن يسهم المؤتمر في ضخ استثمارات جديدة في ليبيا بهدف تحقيق مردود إيجابي في عملية الإعمار والتنمية، في ظل ما تمتلكه البلاد من طاقات ومميزات تنافسية، تتمثل في الموقع والطبيعة والمساحة الجغرافية المميزة والمتنوعة، والطاقات الشابة المتنورة، والمخزونات الطبيعية الوفيرة من الموارد والطاقة والمعادن.

ويأتي المؤتمر تتويجا لجهود حثيثة كان آخرها اجتماع جمع كبار المسؤولين الليبيين برئاسة الوزراء ووزارتي الاستثمار والخارجية والإسكان ومصرف ليبيا المركزي.

 

You might also like