ارتفاع قيمة الهويةالإماراتية إلى 2.74 ترليون درهم

0 75

ارتفعت الهوية الإماراتية للمرتبة العالمية الـ 11 في قوة العلامات التجارية للهوية الإعلامية أي ما يساوي 2.74 ترليون درهم، وبذلك تعزز مكانتها ضمن أقوى الهويات الإعلامية العالمية للدول.

وتعد القيمة الإجمالية للهويات الإعلامية الأبرز في مؤشر “براند فايننس” لقوة العلامة التجارية للهويات الإعلامية للدول حققت نمواً سنوياً بنسبة 7% في مؤشر على تسارع التعافي العالمي.

وتقدمت الإمارات ثلاثة مراكز جديدة عن تصنيفها في المؤشر نفسه العام الماضي، مسجلةً نمواً بنسبة 11% في القيمة الاقتصادية لهوية الإمارات الإعلامية والتي بلغت 749 مليار دولار أمريكي /2.748 تريليون درهم/، مقارنةً بـ 672 مليار دولار امريكي في العام الماضي.

وتقدمت الإمارات في المؤشر على دول عريقة في تصنيف أقوى الهويات الإعلامية على مستوى العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وكانت الدولة غير الغربية الوحيدة التي وصلت إلى المراكز الأولى في القائمة إلى جانب سنغافورة التي حلت في المركز الرابع ضمن المؤشر، مما يعكس تحولاً نوعياً غيّر سيطرة عدد من الدول على المراكز الأولى في التصنيف العالمي.

ويشكل الصعود المستمر لأداء الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات مؤشراً على نجاح استراتيجيتها الوطنية للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، مما يعزز موقع هويتها الإعلامية في الصدارة في مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقدّر الخبراء القائمون على المؤشر حرص حكومة دولة الإمارات ومكتبها الإعلامي ووزاراتها المعنية على تقديم المعلومات الدقيقة والشفافة للجمهور، واطلاعه باستمرار على مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والقرارات المتعلقة بالتعامل مع الجائحة من خلال الإحاطات الإعلامية الدورية حيث عقدت أكثر عن 70 إحاطة إعلامية خلال العام 2020.

وكان أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم قد تابع انطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” إلى الكوكب الأحمر، بتاريخ 20 يوليو 2020، وغطته أكثر من 2700 مادة إعلامية و865 مقالة وتحقيقاً صحفياً أصيلاً و265 مقابلة.

كما حققت حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقتها الدولة في فصل الشتاء الماضي تغطية إعلامية متميزة حيث قارب عدد مشاهدات الفيديوهات العالمية التي رافقت الحملة وساهمت في تعزيز الهوية السياحية الموحدة للدولة 500 مليون مشاهدة.

You might also like