كمبوديا تبدأ تطعيم المراهقين ضد “كورونا” لتحقيق مناعة القطيع

0 43

بدأت كمبوديا طرح لقاحات كوفيد-19 للمراهقين في عاصمتها بنوم بنه، وكذلك في المقاطعات الثلاث الأكثر تضررًا وهي، كاندال وكوه كونج وبريا سيهانوك.

وقال رئيس الوزراء هون سين، إن تطعيم الأطفال اليوم يمثل خطوة أساسية لتحقيق مناعة القطيع، وأن أحفاده الذين كانوا من بين أوائل المراهقين الذين حصلوا على اللقاح، سيكونوا من بين مليوني مراهق من المتوقع أن يتم تطعيمهم، مضيفًا أن المملكة تدرس تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 عامًا أيضًا.

وتشهد العديد من الدول في جنوب شرق آسيا حاليًا عودة حالات الإصابة بسبب متغير دلتا شديد العدوى، مما أدى إلى انتكاسة لمحاولات الحد من أعداد الوفيات الوبائية التي بدأتها المنطقة منذ العام الماضي.

وفي حين بدا أن كمبوديا قد أفلتت من وطأة الفيروس في أواخر العام الماضي، إلا أنه بدأ في التفشي من جديد منذ فبراير، ما أدى إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بشكل مطرد إلى ما يقرب من 78 ألف حالة.

وشهدت حملة التلقيح الجماعي في كمبوديا حتى الآن أكثر من سبعة ملايين شخص من أصل عشرة ملايين مؤهل يحصلون على لقاح أسترازينيكا الذي يتم إنتاجه في المملكة المتحدة، أو لقاح جونسون أند جونسون الذي تبرعت به الولايات المتحدة، أو لقاحي سينوفاك وسينو فارم الصينيين.

You might also like