تونس تفرض الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام على جميع الوافدين من الخارج

0 72

بدأت تونس اعتبارا من 25 أغسطس 2021، بفرض الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام، على جميع الوافدين من الخارج، باستثناء الوافدين الذين أثبتوا استكمالهم لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا.

وأفاد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة السياحة، على ضبط قائمة النزل المنخرطة في عملية الحجر الصحي الاجباري لنشرها لاحقا للعموم، مبينا أن العمل جار حاليا لتحديد أدوار كافة المتدخلين في مختلف مراحل هذه العملية على غرار نقل المسافرين والتثبت من الوثائق في نقاط العبور وغيرها.
وأوضح أن جميع الاشخاص غير الملقحين أو ممن لم يستكملوا جرعتي التلقيح المضاد لكورونا يخضعون وجوبا عند وصولهم إلى الأراضي التونسية إلى الحجر الصحي الاجباري لمدة 10 أيام بمراكز مخصصة لذلك بعدد من النزل.

ويأتي اعلان فرض الحجر الاجباري على الوافدين على تونس من الخارج، من غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا عملية التلقيح، تطبيقا لحزمة قرارات جديدة اعلنت أمس الأربعاء رئاسة الجمهورية عن اتخاذها بعد الاطلاع على رأي قاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد 19، وشملت بالخصوص تخفيف حظر تنقل الأشخاص والعربات بكامل تراب البلاد ليُصبح ابتداء من يوم 19 أغسطس من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا، بعد أن كان منع الجولان ساريا من الساعة العاشرة ليلا حتى الخامسة صباحا.

You might also like