الحريري: جريمة المرفأ هي أم الجرائم في تاريخ لبنان

0 43

نشر زعيم تيار المستقبل في لبنان، سعد الحريري، في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال خلالها ان “التاريخ يقول إن معظم الجرائم التي أحيلت إلى المجلس العدلي ذهبت أدراج الرياح السياسية، وجريمة المرفأ هي أم الجرائم في تاريخ لبنان، والظلم سيقع على كل اللبنانيين (…) إذا ضاعت في بحر المزايدات”.

وتابع أن الانفجار “بصمة سوداء لحالات الضياع والإنكار والتسيب والإهمال في مؤسسات الدولة السياسية والقضائية والإدارية والعسكرية”.

وأضاف “تدويل التحقيق في انفجار المرفأ هو السبيل للوصول إلى الحقيقة، نظرا لأن التحقيقات في الجرائم السابقة لم تفض إلى الوصول إلى القتلة ناهيك عن محاكمتهم”.

وزاد “للعدالة قاعدتان، لجنة تحقيق دولية تضع يدها على الملف وساحة الجريمة، أو تعليق القيود التي ينص عليها الدستور والقوانين وما ينشأ عنها من محاكم خاصة تتوزع الصلاحية والأحكام في الجريمة الواحدة”.

وشدد الحريري على أن “البركان الذي عصف ببيروت وأهلها وأحيائها، ليس منصة للمزايدات والاستثمار السياسي في أحزان المواطنين المنكوبين، واتخاذها ممرا لتسجيل المواقف واغراق المسار القضائي بتوجيهات شعبوية لتهريب الحقيقة”.

 

You might also like