الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة في جبهة المشيريف بمأرب

0 45

كبد الجيش اليمني ميليشيا الحوثي، خسائر فادحة في جبهة المشيريف، جنوب محافظة مأرب، وقال الجيش اليمني إنه قواته شنت هجوماً على مواقع كانت تتمركز فيها الحوثيين في جبهة المشيريف، جنوب محافظة مأرب، ما أدى إلى مقتل أكثر من 14 عنصراً من مليشيا الحوثي وإصابة العشرات، واستعادة عدد من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة المليشيا.

 

كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات مكثفة استهدفت التعزيزات الحوثية القادمة من محافظة البيضاء وألحقت بها خسائر بشرية ومادية.

 

على صعيد آخر لقيت 7 فتيات حتفهن غرقا في محافظة أبين جنوب اليمن، بسبب سيول وأمطار غزيرة ناتجة عن تأثير منخفض جوي ضرب عددا من محافظات اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين، بأن 7 فتيات من عائلة واحدة توفين غرقا إثر اجتياح سيول جارفة بمنطقة حصامة في وادي الكفاه في مديرية المحفد شمال شرقي أبين، مضيفا أن الفتيات السبع تتراوح أعمارهن بين 6 و8 سنوات.

 

وأشار إلى تسبب السيول في قطع الطريق الرابط بين محافظتي أبين وشبوة بعد أن غمرت السيول أجزاء من الطريق غرب مديرية المحفد.

 

 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى الأمم المتحدة، الاثنين الماضي، إن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات “خطيرة” بأجزاء من محافظات الحديدة والجوف وصنعاء، بما في ذلك المناطق التي تستضيف نازحين فروا من الصراع في مواقع أخرى، مؤكدا أن الوكالات الإنسانية تعمل مع السلطات المحلية لتحديد الاحتياجات وتقديم المساعدة الأولية.

You might also like