ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في العالم إلى أكثر 213 مليونا

0 51

ارتفعت حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 213 مليونا و205 آلاف و948 حالة.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأربعاء، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و452 ألفا و460 حالة.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 38 مليونا و75 ألفا و85 حالة حتى الآن.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن العدد العالمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد زادت خلال الشهرين الماضيين بأكثر من 4.4 مليون حالة، مما رفع العدد التراكمي إلى أكثر من 206 ملايين حالة.

 

وعزت المنظمة في آخر تحديث لها حول تطورات انتشار فيروس كورونا حول العالم، هذا الاتجاه المتزايد إلى الزيادات في منطقة غرب المحيط الهادئ ومنطقة الأمريكيتين حيث سجلتا زيادات بنسبة 14% و8% على التوالي.

 

وأشارت إلى أن عدد الوفيات المبلغ عنها ظل متشابها عند 66 ألف حالة وفاة هذا الأسبوع، لافتة إلى أن الإقليم الأفريقي أبلغ عن أكبر انخفاض في النسبة المئوية في حالات الإصابة والوفيات 23% و18%.

 

ونوهت المنظمة إلى أن منطقتي غرب المحيط الهادئ وشرق البحر الأبيض المتوسط سجلتا أعلى زيادات متناسبة في معدل الوفيات بنسبة 23% و 15% على التوالي خلال الأيام السبعة الماضية.

You might also like