أوبر تحقق أرباحاً فصلية للمرة الأولى

0 33

تفوقت شركة أوبر تكنولوجيز Uber Technologies على تقديرات المحللين فيما يتعلق بالإيرادات والأرباح الفصلية، إلا أن أسهمها تراجعت أكثر من 4% في فترة التداول بعد الإغلاق أمس.

 

وبلغت ربحية السهم 58 سنتاً مقابل خسارة متوقعة قدرها 51 سنتاً، وفقاً لإجماع المحللين في استطلاع أجرته ريفينتيف Refinitiv. كما بلغت الإيرادات 3.93 مليار دولار مقابل 3.75 مليار دولار المتوقعة.

 

وكشفت أوبر عن صافي ربح قدره 1.1 مليار دولار خلال الربع الثاني. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المكاسب غير المحققة البالغة 1.4 مليار دولار في ديدي غلوبال و471 مليون دولار في أورورا. إلا أن أسهم ديدي تراجعت بنحو 37% خلال الشهر الماضي، أي بعد فترة نتائج الأعمال، كما لا تزال الخسائر التشغيلية لأوبر عند 1.19 مليار دولار.

وبلغت خسائرها المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 509 مليون دولار، بانخفاض 150 مليون دولار عن الربع السابق ولكن بتحسن قدره 328 مليون دولار عن العام الماضي.

 

وعزز قطاع توصيل الطعام أوبر إيتس نتائج الأعمال، فبعد توقف الناس عن السفر، لجأوا إلى توصيل الطعام والبضائع. وأضافت أوبر أن أعمال التوصيل الخاصة بها ظلت قوية حتى مع تخفيف قيود كوفيد حول العالم.

وأبلغت أوبر عن 1.51 مليار رحلة على المنصة، بزيادة 4% عن الربع الأول و105% عن الربع العام الماضي. فيما قالت أوبر إن سائقيها وشركات التوصيل ربحوا ما مجموعه 7.9 مليار دولار خلال الربع.

You might also like