اقتصاد الفضاء وتقنياته محطة تعاون بين السعودية وبريطانيا

0 34

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس عبدالله عامر السواحه، خلال لقاءه وزير الدولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية السيد كواسى كوارتينج، على أهمية تحفيز مشاركة القطاع الخاص في البلدين في مجال اقتصاد الفضاء، وتعزيز الاستثمار في القدرات البشرية وتطويرها، كما تم مناقشة التعاون في مجال تأهيل وتنمية القدرات البشرية في قطاع الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي الهيئة السعودية للفضاء إلى بناء شراكات دولية فعالة في المجال تعزز دور الهيئة وتدعم خطواتها نحو تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية لقطاع الفضاء السعودي.

وتسعى المملكة إلى أن يكون قطاع الفضاء مساهماً رئيساً في ازدهار المملكة وقيادته لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تطوير القطاع وتنظيمه وتوفير الممكنات لتحقيق إنجازات رائدة فيه تنعكس على الاقتصاد المحلي وخلق قطاعات وأسواق جديدة.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق أول برنامج سعودي للمنح الخارجية في يوليو من هذا العام، والذي سيكون في نهاية المطاف فرصة عمل في مجال الفضاء.

ويوفر للطلاب السعوديين فرصًا تعليمية عالية الجودة، إذ تعتبر التخصصات المتعلقة بعلوم الفضاء في أفضل 30 جامعة في العالم جزءًا من الخطة الشاملة لتطوير قطاع الفضاء في المملكة.

You might also like