وسط إقبال ضعيف.. إعلان نسبة المشاركة بانتخابات الجزائر

0 48

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر، محمد شرفي، ليلة الأحد، عن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت في البلاد، وسط إقبال ضعيف من الناخبين على مراكز الاقتراع.

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 30.20 في المئة، ممن يحق لهم التصويت، والبالغ عددهم 24 مليونا.

ويتنافس في الانتخابات التشريعية أكثر من 20 ألف مرشح، للهيئة التشريعية المكونة من 407 مقاعد، أكثر من نصفهم مستقلون والبقية على القوائم الحزبية.

واستبعد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات اليوم الأحد، بسبب بطء وصول محاضر فرز الأصوات، خاصة من خارج البلاد.

وقال شرفي إن عمليات فرز الأصوات وجمع المحاضر قد تستغرق أياما عدة، مشيرا إلى أن الانتخابات جرت في ظروف حسنة، ما عدى بعض الصعوبات في بعض الأماكن.

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، إن احصائيات الإقبال “لم يتم التلاعب بها كما كان يحدث في الماضي حين كان يتم تحديد الأعداد والاحصائيات مسبقا”، مضيفًا أن الشفافية الجديدة “تعطي مصداقية لهذه الانتخابات، وهي جزء من الرغبة في نبذ النظام القديم”.

You might also like