قرار إقامة كوبا أميركا في البرازيل لم يُحسم بعد

0 48

أعلنت الحكومة البرازيلية مساء أمس، أن قرار إقامة بطولة كوبا أميركا في بلادها لم يُحسم بعد، مشيرة إلى أنها ستتخذ القرار النهائي لاحقا، إبان إعلان اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقلها إلى البرازيل كبديلة للأرجنتين.
وقال الوزير لويز إدواردو راموس “لم يتم تحديد أي شيء في الوقت الحالي، أريد أن أوضح ذلك تمامًا. نحن في منتصف الإجراء. لكننا لن نتهرب من هذا الطلب إذا كانت الاستجابة ممكنة”.

وأوضح أن الحكومة البرازيلية فرضت شروطاً مختلفة على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لاستضافة البطولة، مثل غياب الجمهور وتلقيح جميع أعضاء الوفود.

أعلن كونميبول الإثنين أن كوبا أميركا المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا والتي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين، ستقام في البرازيل في الفترة بين 13 حزيران/يونيو والعاشر من تموز/يوليو المقبلين.

وجاء الإعلان بعد بضع ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافة البطولة بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته وبسبب الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

ولاقى نقل البطولة إلى البرازيل انتقادات عدة ولاذعة، حيث تُعتبر ثاني أكثر بلد في العالم تضررًا من الوباء مع قرابة 463 ألف وفاة وهناك خشية من موجة ثالثة وشيكة للفيروس.

You might also like