بواسطة تطبيق اعتقال مئات المجرمين حول العالم

0 49

أعلنت وكالات إنفاذ القانون فى دول عديدة اعتقال المئات من المجرمين حول العالم فى عملية استمرت ثلاث سنوات باستخدام تطبيق صممه الإف بي أي.
التطبيق المشفر استخدمته استراليا ونيوزيلندا والإف بي أي، لتتبع عصابات الجريمة المنظمة، وأدى هذا إلى اعتقالات في عالم تجارة المخدرات في 18 دولة بآسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط.

ووصف رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون العملية بأنها نقطة تحول استهدفت عصابات إجرامية على مستوى العالم. وأوضح فى مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن العملية وجهت ضربة قوية للجريمة المنظمة ليس في بلاده فقط بل ضربة سيتردد صداها في عصابات الجريمة المنظمة حول العالم.

كانت الشرطة فى استراليا ونيوزيلندا من بين أول من كشفوا عن العملية اليوم الثلاثاء. وقالت الشرطة الاسترالية إنها وضعت تصور مشترك للخطة مع الإف بى أى، وستعلن الوكالة الأمريكية والشرطة الأوروبية عن نتائجهما الخاصة فى وقت لاحق اليوم.
وكان تطبيق ANOM أحد تطبيقات المراسلة الشائعة بين عصابات الجريمة المنظمة. وبعدما قام الإف بي أي بتفكيك خدمتين أخرتين مشفرتين، بدأ في تشغيل شركته الخاصة للرسائل المشفرة التي تسمى أنوم. وتم توزيع أجهزة محمل عليها تطبيق الدردشة في العالم السري الإجرامي، بحسب ما ذكرت الشرطة الاسترالية. واستطاع الضباط قراءة ملايين الرسائل وقت إرسالها، والتي تتناول مخططات اغتيال وخطط توريد مخدرات هائلة ومخططات أخرى.

You might also like