الرئيس العراقي يؤكد ضرورة إكمال النصر على الإرهاب وترسيخ دولة تحمى مواطنيها

0 84

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، ضرورة إكمال النصر على الإرهاب، مشيرا إلى أن ذلك يتأتّى بترسيخ دولة مقتدرة حامية لمواطنيها.
وأضاف صالح – في تغريدة على موقع تويتر، أن هناك ضرورة لإنصاف ذوي الشهداء، مؤكدا أن قانون حقوق شهداء (سبايكر) كان أقل الواجب.
وتابع “نستذكر دائما فاجعة مجزرة سبايكر، الكارثة الإنسانية والجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق شبابنا الأعزل من السلاح”.
يذكر أن، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إنه تم القبض على إرهابيين اثنين مُشتركين بمجزرة سبايكر بمحافظة صلاح الدين.
وفي ذات السياق قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إن قوة من المهام الخاصة لجهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية نوعية في محافظة الأنبار، أسفرت عن القبض على قيادي متطرف خطير يشغل منصب ما يُسمى “نائب والي العراق” بتنظيم داعـش، مشيرا إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب قبض على 3 عناصر متطرفة خلال عملية في قضاء الفلوجة بالأنبار.
يذكر أن تنظيم داعش استولى على قاعدة سبايكر عام 2014، التي كانت تضم متطوعين في الجيش، وعددهم نحو 1700 مجند، وقام بإعدامهم.

You might also like