“الأغذية العالمي” يدعو قادة العالم للاتفاق على أجندة لمنع حدوث مجاعة باليمن

0 43

دعا برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، زعماء العالم إلى الوقوف خلف أجندة مشتركة، لمنع اليمن من الانزلاق إلى المجاعة، مشيرا إلى أن العائلات اليمنية “الجائعة والمنهكة” لا تستطيع الانتظار أكثر من ذلك.

وبحسب تقديرات برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، فإن أكثر من نصف اليمنيين (16.2 مليون شخص) يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وما يزيد على 5 ملايين شخص يتعرضون لخطر المجاعة بشكل مباشر، ونحو 50 ألف شخص يعانون بالفعل من ظروف شبيهة بالمجاعة.

وأشارت التقديرات إلى أن حوالي 13 مليون شخص في اليمن يحصلون على المساعدة من برنامج الأغذية العالمي، مثل الدقيق وزيت الذرة والحبوب والسكر والملح. كما يدعم البرنامج 3.3 مليون طفل وأم بالمكمّلات الغذائية لمعالجة ومنع سوء التغذية، ويقدم الوجبات الخفيفة في المدرسة إلى 1.55 مليون طفل لتعزيز تغذيتهم وتشجيعهم على البقاء في المدرسة.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي تمكن من الحصول على 937 مليون دولار، من أصل 1.9 مليار دولار المطلوبة لعام 2021 لليمن، وقدم مانحون تمويلا إضافيا، وتمكن برنامج الأغذية العالمي هذا العام من زيادة المساعدات الغذائية في المناطق التي تعاني من أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي.

You might also like