قلق ينتاب المواطنين جراء النقص في الجرعة الثانية للقاح كورونا في سيرلانكا

0 40

أعرب عدد من المواطنين عن قلقلهم جراء عدم توفر جرعة ثانية من لقاح أسترازينكا،  وذلك رغم تطعيم ما يقرب من مليون شخص بالجرعة الأولى من اللقاحات.

وعزا مواطنون إبان حديثهم مع وكالةA24 السبب في ذلك إلى إهمال الحكومة وافتقارها إلى الاستقرار المالي لشراء الجرعة الثانية للقاح من الهند.

كما اتهم مختصون في تصريحهم لوكالة A24 الحكومة بالتقصير في إدارة إعطاء الجرعة الأولى والتي أعطيت لعدد كبير من سكان العاصمة كولومبو وضواحيها بدون استراتيجية مناسبة على حساب العاملين في الخطوط الأمامية.

وبدوره قال الرئيس السابق للجمعية الطبية السريلانكية، روفيز حنيفة، لوكالةA24 “يبدو أن هناك قصورًا كبيرًا في إدارة الجرعة الأولى من لقاح أسترازينكا وقد تم الاتفاق من قبل المتخصصين الطبيين والعلماء على وجوب إعطاء الجرعة لأهم العاملين في الخطوط الأمامية ومن المعروف أن الحكومة اتخذت خطوات لإعطاء لقاح عامة الناس في كولومبو وضواحيها بدون استراتيجية مناسبة وأهمية إعطاء الجرعة الثانية بالضبط بعد اثني عشر أسبوعاً من الجرعة الأولى أمر لا بد منه لفعاليتها. بصفتنا متخصصين في المجال الطبي أعربنا عن رفضنا للمشكلات المختلفة الموجودة في الجزيرة وتم تأخير التطعيمات ”

ووفقًا للمعلومات تم إعطاء الجرعة الثانية من أسترازينكا فقط لعدد قليل من السكان ويخشى مواطنون من عدم فعالية اللقاحات البديلة التي احضرتها الحكومة من عدة دول.

هذا وتواصل المستشفيات والمراكز الصحية في العاصمة كولمبو إعطاء لقاح سينوفارم الصيني لعدد كبير من المواطنين.

You might also like