سيرينا تعتبر فيدرر الأعظم في التنس

0 39

بينما يحتدم الجدال بين الجمهور والمحللين حول هوية أعظم لاعب تنس على مر العصور، أكدت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز التي حصدت 23 لقباً كبيراً إنها ترشح السويسري الشهير روجر فيدرر للتتويج بهذا اللقب.
وعزز الإسباني رفائيل نادال رقمه القياسي بالفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة 13 في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ليتقاسم مع فيدرر صدارة قائمة الجوائز الكبرى برصيد 20 لقباً كبيراً لكل منهما في حين يحتل المركز الثاني في القائمة المصنف الأول عالمياً حالياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش (33 عاماً) وهو الأصغر سناً بين “الثلاثة الكبار” برصيد 18 لقبا كبيراً.
وسيخوض فيدرر (39 عاماً) في الأسبوع الحالي ثاني بطولة فقط منذ عودته للمنافسات في مارس (أذار) الماضي، بعد غياب طويل عن الملاعب استمر لأكثر من عام بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة.
وعلى هامش بطولة إيميليا رومانيا المفتوحة في مدينة بارما الإيطالية قالت سيرينا التي ستكمل عامها الـ40 في سبتمبر (أيلول) المقبل للصحافيين الإثنين “كلمتان تلخصان كل شيء وهما.. روجر فيدرر”.
“لأنه يجسد العظمة والتميز وهو رائع.. وعبقري”.
وتوجت سيرينا بأخر لقب كبير في أستراليا المفتوحة في 2017 قبل أن تضع طفلتها وحتى الآن تسعى لمعادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج بالألقاب الكبرى (24 لقباً) والمسجل باسم الأسترالية المعتزلة مارجريت كورت.
وفازت الإثنين سيرينا بأول مباراة منذ خسارتها بقبل نهائي أستراليا المفتوحة في ملبورن في فبراير (شباط) الماضي وقالت إنها معجبة كثيرا جدا بفيدرر.
وأضافت “أعتقد أنه بالفعل اللاعب الأعظم.
“لا يمكن لأحد ألا يعجب به. هذا هو شعوري. أداؤه هائل. وأتمنى لو أستطيع اللعب مثله”.
وسيبدأ المصنف الأول فيدرر مسيرته في بطولة جنيف المفتوحة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، في مواجهة الإسباني بابلو أندوخار الذي قال إنه “يتوق منذ مدة طويلة للعب في مواجهة النجم السويسري المتميز”.
وقال أندوخار للصحافيين “هذا ما كنت أريده وهو اللعب في مواجهة روجر حتى أقول لأطفالي وأحفادي عندما أتقدم في العمر بأنني لعبت أمامه”.
وأضاف أندوخار “رفائيل ونوفاك وروجر أصبحوا أساطير وهم في مستوى مختلف وأقول إنهم أسهموا في نمو اللعبة”.

You might also like