انتهاء رحلة حطام الصاروخ الصيني بالمحيط الهندي

0 35

سقطت بقايا أكبر صاروخ صيني في المحيط الهندي، اليوم الأحد، واحترقت معظم أجزائه لدى دخولها الغلاف الجوي للأرض، بعد أكثر من أسبوع على التكهنات بشأن حطام الصاروخ “المسيرة الطويلة”، وتشير الإحداثيات، التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية الرسمية نقلا عن مكتب هندسة الفضاء الصيني، إلى أن موقع سقوط الحطام هو المحيط الهندي غربي جزر المالديف.
وكانت بقايا الصاروخ” لونغ مارش5بي” قد أثارت قلق الناس منذ أن أعلن عن فقدان السيطرة على الصاروخ، بعد إطلاقه من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل الماضي، غير أن مكتب هندسة الفضاء قال إن معظم مكونات الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” احترقت في الغلاف الجوي.
وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن أجزاء من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحا بتوقيت بكين، وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.
وكان الصاروخ “لونغ مارش” ” أو” المسيرة الطويلة “، الذي أطلق الأسبوع الماضي هو الثاني من طراز “5 بي” العملاق بعد أول رحلة له في مايو 2020.
يشار إلى أنه في العام الماضي، سقطت أجزاء من أول صاروخ من هذا النوع في ساحل العاج وألحقت أضرارا ببعض الأبنية لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

You might also like