“الخطوط التونسية” تعود إلى الأجواء الليبية بعد غياب دام 7 سنوات

0 41

أعلنت شركة “الخطوط التونسية” للطيران، عن افتتاح مقرها الجديد في العاصمة الليبية طرابلس، لتعلن بذلك استئناف رحلاتها الجوية مع ليبيا بعد توقف دام 7 سنوات، جراء الاضطرابات الأمنية.

وفي تفاصيل هذه الإجراءات، قامت “الخطوط التونسية” ببرمجة رحلة نحو مطار “معيتيقة” بطرابلس، و3 رحلات نحو بنغازي، لتنطلق في تسيير رحلات يومية منتظمة نحو ليبيا.

من جانبه، رأى المدير العام لـ”الخطوط التونسية”، خالد الشلي، أن “عودة الرحلات فيها أكثر من رمزية، لأن ليبيا ليست فقط خطا تجاريا، بل بلد شقيق تربطنا به علاقات متينة”.

ولفت إلى أنه “تم في العام 2013 تسجيل عدد قياسي من المسافرين الليبيين الذين نقلتهم الخطوط التونسية، حيث بلغ عددهم آنذاك 700 ألف، ونطمح إلى تحقيقه في 2022”.

وأكد الشلي أن “عودة الخطوط التونسية إلى الأجواء الليبية ستكون متميزة وستقدم خدمات عالية ومغايرة لما كانت عليه قبل 7 سنوات” وفق قوله، مشيرا إلى “حرصهم على توفير شبكة كبيرة من الرحلات لليبيين في اتجاه أوروبا في ظل توقف الرحلات من المطارات الليبية”، وتابع: “رغم الحجر الصحي وعدد المسافرين غير الكبير ارتاينا ان نعود إلى ليبيا حتى نشجع بقية الناقلات العالمية على فتح مكاتبها أيضا واستئناف رحلاتها”.

You might also like