البيت الأبيض: بايدن وفر 500 ألف وظيفة شهريا وترامب 60 ألفا فى آخر 3 أشهر

0 41

أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حقق تقدما مميزا في توفير الوظائف لمواطني الولايات المتحدة وتقدم الاقتصاد في الثلاثة أشهر الماضية مقارنة بوضع الوظائف والاقتصاد في الأشهر الثلاثة التى سبقت توليه، مشيرا إلى أنه أضاف ما معدله 500 ألف وظيفة شهريا منذ توليه مسؤولية الولايات المتحدة.

وأجرى البيت الأبيض على حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، مقارنة بين الوضع الاقتصادي في الثلاث أشهر الأولى من تولي بايدن والثلاث أشهر الأخيرة من رئاسة دونالد ترامب، قائلا: “في الأشهر الثلاثة التي سبقت تولي الرئيس بايدن منصبه أضاف الاقتصاد ما معدلة 60 ألف وظيفة شهريًا، وفي الأشهر الثلاثة التي انقضت منذ تولي الرئيس بايدن منصبه أضاف الاقتصاد ما معدلة 500 ألف وظيفة شهريًا.
وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على ضرورة تطبيق خطة الوظائف الأمريكية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة، مشددا على أنه لن يترك بلاده تتخلف وتسبقها الدول الأخرى، وغرد بايدن على حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، قائلا: “أرفض أن أقف مكتوفي الأيدي وأترك أمريكا تتخلف بينما تتسابق الدول الأخرى، حان الوقت لأن نستثمر في مستقبلنا مرة أخرى. حان الوقت لخطة الوظائف الأمريكية”.

وأفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن خطة الوظائف الأمريكية خلقت الكثير من فرص العمل للمواطنين وحققوا الكثير من الإنجازات، موضحا أن موافقة الكونجرس على تمرير خطة الوظائف الأمريكية سيخلق ملايين الوظائف ذات الأجر الجيد لمواطني الولايات المتحدة.

وتابع: “منذ بداية إدارتنا، وفرنا أكثر من 1.5 مليون وظيفة، لقد قطعنا شوطًا طويلًا، ولكن الحقيقة هي أنه لا يزال أمامنا المزيد لنقطعه، ويحتاج الكونجرس إلى تمرير خطة الوظائف الأمريكية التي ستخلق ملايين الوظائف ذات الأجر الجيد لإعادة بناء البنية التحتية لأمتنا”.

You might also like