انطلاق أعمال اللجنة العليا الأردنية المصرية الثلاثاء

0 43

أعلن وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية صخر دودين، استضافة عمّان اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة والعشرين هذا الأسبوع، مؤكداً ترحيب الحكومة بزيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الذي يترأس وفد بلاده المشارك في الاجتماعات.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن دودين قوله، في بيان صحافيّ اليوم السبت، إن البلدين اتفقا على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى القاهرة في شهر فبراير (شباط) الماضي ولقائه بنظيره المصريّ.
وأكّد أن عقد هذه الاجتماعات، رغم الظروف الصحيّة الاستثنائيّة التي يمرّ بها العالم، يعكس عزم البلدين وحرصهما المتبادل على الاستمرار بجهود تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها، وتنفيذ مشاريع التعاون البيني في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق الثنائي حيال كل ما من شأنه خدمة البلدين والشعبين الشقيقين.
وتنطلق الاجتماعات اليوم على مستوى الفرق الفنيّة من كلا البلدين وعلى مدار يومين يتم فيها تناول الجوانب الفنية للملفات والقطاعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات، والتي ستعقد على المستوى الوزاريّ بعد غد الاثنين قبل أن تلتقي اللجنة العليا المشتركة يوم الثّلاثاء برئاسة رئيسيّ وزراء البلدين.
وعلى صعيدٍ متصل، قال دودين إن المملكة ستستضيف يوم الأربعاء المقبل اجتماعات متابعة وتنسيق ضمن آلية التعاون الثلاثيّ بين الأردن ومصر والعراق، وبما يحقق التكامل المنشود بين البلدان الثلاثة تنفيذاً لقرارات القادة ومخرجات القمم التي عقدوها.
وتأتي هذه الاجتماعات على المستوى الوزاري القطاعي المشترك استمراراً لسلسلة من الجهود والاجتماعات السابقة التي استضافتها الدول الثلاث خلال الأشهر الماضية وبوتيرة متواصلة، والتي استهدفت تعزيز التكامل والبناء على الجوامع لتكون نموذجاً في العمل العربي المشترك.

You might also like