مركز صحفي لتنظيم العمل الإعلامي خلال تغطيته زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق

0

شكلت الحكومة العراقية مركزا صحفيا في العاصمة بغداد، لتنظيم وإدارة الإعلاميين والصحفيين المحليين والقادمين من الخارج خلال تغطيتهم لزيارة البابا إلى البلاد، وكشف الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا المنظمة لزيارة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس، أحمد الصحاف، عن تلقي الوزارة 500 طلب من جهات إعلامية دولية ومحلية للمشاركة في تغطية زيارة البابا إلى العراق.

 وأضاف “الصحاف” أن الوزارة تلقت 400 طلب من 400 جهة إعلامية دولية، ويوجد أكثر من 100 جهة محلية، وتم تنظيم المراسلين والمصورين المعتمدين من قبل وسائل الإعلام.

وبدوره قال جابر جمال جابر من المركز الصحفي لوكالة A24 “ان هذا الحدث التاريخي المتمثل بزيارة البابا فرانسيس بالتأكيد هو حدث مهم جداً للعراق، وحدث كان ينتظره العراقيون منذ فترة طويلة جداً”.

أكمل ” ان تشكيل هذا المركز الصحفي أو مركز العمليات الخاص بإدارة العمليات الصحفية والإعلامية، هذه خطوة جيدة وجديدة بنفس الوقت، إذ تلك المرة الأولى التي  نشهد بها تأسيس مركز خاص بإدارة حدث مهم جداً”.

هذا ووصل البابا فرنسيس إلى بغداد، اليوم الجمعة، في زيارة تاريخية للعراق تستغرق أربعة أيام، هي أول زيارة لبابا الفاتيكان للعراق على الإطلاق، وفور نزول البابا من طائرته لدى استقرارها في أرض المطار، كان في مقدمة مستقبليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

A24

You might also like