حراك محلي لمواجهة البطالة في السليمانية من خلال معرض “الفن اليدوي”

0

أقامت منظمة الفن اليدوي في السليمانية معرضاً للأعمال اليدوية بمشاركة أكثر من 100 حرفي وحرفية.

 بدوره بين مسؤول المنظمة، سيروان بكر، لوكالة A24 أن المنظمة أنشأت حديثاً وهي تضم أكثر من 300 عضو من الحرفيين والعاملين، وهدفها تقديم الدعم لهؤلاء العاملين من توفير المكان ومستلزمات العرض، وكما أنها تحاول إيجاد فرص عمل لمحبي الفن اليدوي وإقامة دورات لهم.

 وأشار “بكر” إلى أن المعرض سيكون أسبوعياً لعرض الأعمال الفنية من اكسسوارات وملابس وقطع صوفية وأكلات وحلويات محلية الصنع، وتعتبر الصناعات والحرف اليدوية في مدينة السليمانية أكثر القطاعات انتشاراً حيث توفر بيئة ملائمة للنهوض بالواقع الاقتصادي والسياحي، وفي حين أنها توفر عملاً إضافياً للقوى العاملة وخاصة النساء التي تحاول الاعتماد على نفسها وتكون مسؤولة عن جزء من العائلة وتساعد الرجل في الحياة اليومية.

ومن جانبها قالت مشاركة في المعرض شيلان توفيق لوكالة A24 ” أعمالي أغلبها يدوية وأنا أحب التطريز على الملابس، وكانت شقيقتي تشجعني دائما وتقدم لي الدعم، وإحدى زميلاتي من المنظمة اتصلت بي ودعتني إلى المشاركة بالمعرض”.

 وأضافت “أنا سعيدة كوني أعرض أعمالي على الملاء، وانني أدعو كل امرأة أن تعمل وتظهر مواهبها وتعتمد على نفسها، وألا تكتم مواهبها، لأن كل شيء يتحقق بالإصرار والتحدي”.

A24

You might also like