اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا إلى العراق اكتملت

0

أعلنت اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق، اكتمال الاستعدادات للزيارة، وأن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بهذه الزيارة.

 وأعرب بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو في مؤتمر صحفي، عن ترحيب واسع في العراق للزيارة، وأشار إلى أن الزيارة تتضمن إقامة العديد من الأقداس وزيارة المواقع الاثرية، وأكد “ساكو” على أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية أثناء زيارة البابا فرانسيس إلى العراق، مبينا أنه لا يوجد حتى الآن أي توقيع على وثيقة بين قائد المرجعية الشيعية في العراق علي السيستاني والبابا، وينتظر العراق وصول البابا فرنسيس الزعيم الروحي لنحو 1,3 مليار كاثوليكي في العالم للعراق، في الخامس من آذار الجاري.

من جانبه قال عضو اللجنة المشرفة على زيارة البابا فرنسيس البير هشام لوكالة A24 “ان الرسالة الأهم التي تحملها زيارة قداسة البابا فرانسيس للعراق؛ هي رسالة السلام التي يحملها قداسته، ليس فقط إلى المسيحيين فحسب، بل للشعب العراقي بكافة أطياف”.

وأضاف “هو يحمل أيضا رسالة رجاء إلى شعبنا العراقي، لأنه من خلال هذه الرسالة هو يقف إلى جانبه خاصة، إلى جانب الضعفاء، والمهمشين، ومن تأذوا بسبب الحروب، والاضطهادات”.

A24

You might also like