اجراءات لتقليل تلوث البيئة الناتج عن عوادم المركبات في منغوليا

0

قررت الحكومة مؤخرا التوقف عن استيراد المركبات المستعملة؛ في خطوة للتقليل من الانبعاثات الضارة الناتجة عن عوادم المركبات وخاصة القديمة؛  كما فرضت ضريبة انتقائية حسب تاريخ عمر المركبة وتزداد قيمة الضريبة إذا كان تاريخ صنعها أقل من 2011، وذلك بهدف تقليل التلوث بنسبة 80 % بنهاية العام الحالي.

 وأوضح تجار سيارات في العاصمة أولان باتور أنهم يستوردون السيارات المصنعة في اليابان منذ عام 2015 وأكثر، مشيرين إلى إقبال عدد كبير من المنغوليين على شراء السيارات الحديثة خاصة في وقت المهرجانات. ووفقًا لدراسة أجرتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) في منغوليا، فإن 22.3% من ثاني أكسيد الكبريت في الهواء ناتج عن أبخرة عوادم السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات، و 8.7% من احتراق الوقود للمنازل .

من جانبه قال مدير التسويق بمركز دا خوري ” تويا” ” لدينا في الشركة أكثر من 5000 رائد أعمال في مجال تكنولوجيا السيارات ونملك أيضا أكثر من 1000 موقف للسيارات وأكثر من 200 مرفق”.

أضاف “عادة ما يتم استيراد معظم السيارات المباعة هنا من اليابان. وفيما يتعلق بعمر السيارة، فإن السيارات المستوردة من اليابان قد تعود لعام 2015. وتعتبر المركبات التي تحمل لوحة ترخيص مستخدمة منذ أكثر من 10 سنوات طويلة العمر، وان شركتنا وغيرها من المؤسسات الأخرى العاملة في هذا المجال يقومون باستيراد السيارات المصنعة منذ عام 2015”

A24

You might also like