إغلاق جميع المدارس في إقليم كردستان العراق

0

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق عن تعليق الدوام المدرسي إلى ما بعد عطلة عيد نوروز، وذلك في إطار قيود جديدة بعد قفزة بإصابات كورونا.

 وجاءت هذه الخطوة بعد اجتماع عقدته اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا لتقييم الوضع الصحي والموقف الوبائي العام في الإقليم، ولا يشمل القرار الصف الثاني عشر.

بدوره قال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع، “ان المدارس الحكومية وغير الحكومية من الصف الأول الى الصف الحادي عشر ستغلق اعتباراً من الغد وحتى الرابع والعشرين من هذا العام بعد انتهاء عطلة رأس السنة الكردية”.

بينما أعربت مديرة تربية شرق السليمانية، تريفة محمد، عن رفضها للقرار إبان حديثها مع وكالة A24 قائلة “وزارة التربية في الإقليم قررت إغلاق المدارس مرة أخرى لمدة أسبوعين، ونحن لسنا راضين على هذا القرار، لأن الحياة مستمرة مع وجود فيروس كورونا وفي كل العالم، لهذا يجب أن يستمر التعليم، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار الفيروس في المدارس، ونحن كمديريات التربية طبقنا كافة الإجراءات الصحية في داخل القاعات الدراسية من كمامات وتعقيم وإجراءات النظافة، وحسب اعتقادنا أن عدد الإصابات لم تستوجب أن يتم غلق المدارس مع الأسف، ونحن لسنا مع القرار”.

A24

You might also like