أميركا تفرض عقوبات على قياديين اثنين من جماعة الحوثي

0

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء عقوبات على قياديين اثنين من جماعة الحوثي وهما منصور السعدي، وأحمد علي أحسن الحمزي؛ الذين قد تم اعتبارهما من المسلحين الرئيسيين في جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران.

وقد أشار بيان وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن أفعال السعدي، والحمزي؛ تسببت في إطالة أمد الحرب الأهلية في اليمن وفاقمت الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأضاف البيان “منصور السعدي وأحمد علي أحسن الحمزي مسؤولان عن تدبير هجمات قوات الحوثي على المدنيين اليمنيين والدول المجاورة والسفن التجارية في المياه الدولية. أدت هذه الأفعال التي تم القيام بها لدفع أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار، إلى تأجيج الصراع اليمني، وتشريد أكثر من مليون شخص، ودفع اليمن إلى حافة المجاعة”.

وفي التفاصيل أوضح البيان أن منصور السعدي، الذي يشغل منصب رئيس أركان القوات البحرية الحوثية؛ هو العقل المدبر لهجمات مميتة ضد الشحن الدولي في البحر الأحمر. حيث قامت القوات البحرية الحوثية مرارًا بتفريق الألغام البحرية التي تضرب السفن بغض النظر عن طابعها المدني أو العسكري. وفقًا لمنظمات حقوق الإنسان الدولية، فإن استخدام الألغام البحرية في الحرب الأهلية اليمنية يشكل خطرًا على السفن التجارية وصيد الأسماك والمساعدات الإنسانية.

أما أحمد علي أحسن الحمزي، هو قائد القوات الجوية اليمنية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين، بالإضافة إلى برنامج الطائرات بدون طيار، كما نفذت القوات العسكرية التابعة للحوثيين بقيادة الحمزي ضربات موجهة بطائرات بدون طيار. وقد تلقى الحمزي، مثل السعدي، تدريبات في إيران.

You might also like