فندق 5 نجوم لرعاية الحيوانات الأليفة في تونس

0 77

اهتمام الشابة التونسية رحمة حداد بالحيوانات دفعها إلى إنشاء فندق خمس نجوم مخصص، للحيوانات الأليفة ، يقدم خدمات الرفاهية للكلاب والقطط التي تقيم فيه.
واستلهمت حداد فكرة إنشاء الفندق الذي تم افتتاحه مؤخرا” هو الأول من نوعه في تونس” ، في مدينة سكرة التابعة لمحافظة أريانة، من تجربتها الشخصية؛ فهي ناشطة في المجتمع المدني وتتنقل كثيرا مما جعلها عاجزة عن إيجاد مكان آمن لترك كلبها عند غيابها المتكرر عن المنزل، وهو ما تسبب في نفوقه إثر مرض ألمّ به أثناء سفرها واضطرارها إلى تركه وحيدا.
وقالت حداد ، إن “بت هوس” “نزل مفتوح لأصحاب الحيوانات الأليفة الباحثين عن مكان مناسب لإيواء كلابهم وقططهم في الحالات المرضية أو السفر”.
وأشارت إلى أن الفندق يضم غرفا خاصة مجهزة بما يتناسب مع طبيعة كل حيوان، توفّر أسباب الراحة والعناية والاهتمام والهدوء واللهو، بمواصفات 5 نجوم، بالإضافة إلى متابعة يومية للحالة الصحية للنزلاء من قبل طبيب بيطري.
وتسعى حداد لتغيير نظرة المواطن التونسي حيال الحيوان الذي يعيش معه في البيت، بتشجيعه على التنقل طالما أن هناك مأوى آمنا للحيوانات يمكن أن يترك فيه حيوانه عند سفره.
ويتسع الفندق، الذي تم تصميمه بمعايير دولية لحوالي 36 كلبا و25 قطا، وتشترط صاحبة الفندق عند استقبال نزلائها أن يكون الحيوان قد تلقى كل اللقاحات الضرورية، وألا تتجاوز مدة إقامته في الفندق الشهر.
وتطمح حداد لاستقبال أنواع أخرى من الحيوانات إلى جانب القطط والكلاب، بالإضافة إلى أنها تخطط لإنشاء فضاء ترفيهي مستقبلا للحيوانات.
ويؤكد حداد، أن مشروع مثل هذا في تونس لن يكون مربحا لان ، لن عدد الناس الذين يوافقون على توفير رفاهية لحيواناتهم قليل جدا، مبينة أنها تنفق على الحيوانات السائبة، لذلك مداخيل هذا المشروع ستوجه لرعاية الحيوانات التي تعيش في الشارع.

You might also like