العراق ساحة للصراعات ولتصفية حسابات إيران على أرضه

0 76

رغم اعتراضات الحكومة العراقية على التدخلات الخارجية ، والمطالبة بعدم تحويل العراق ساحة حرب لتصفية حسابات الأطراف المتنازعة في المنطقة.
إلا أن ما جرى ويجري في العراق كشف حقيقة انهيار الدولة العراقية في كافة المجالات نتيجة تدخل مليشيات تابعة لإيران في شؤونه الداخلية، بحسب محللون عراقيون.
وقال الناطق باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، الشيخ مزاحم الحويت، أن العراق ساحة للصراعات ولتصفية حسابات إيران عبر ميليشياتها على أرضه، وشدد “الحويت” على أن هناك استحالة لاستمرار الوضع القائم.
ومن جهته أكد الكاتب الصحفي، عبد الكريم الجيلاني، على ضرورة السعي لإنهاء جعل العراق ساحة لصراع الآخرين، محذراً بعض الفصائل من إضعاف العراق وشعبه ودولته من أجل دول إقليمية أبرزها إيران.
ويؤكد الجيلاني ، أن العراق تحول إلى ساحة للتصفيات السياسية وكبت الأصوات التي تنادي بالحرية، حيث لم يعد بلدا ينعم بالأمان ، للدور التخريبي الذي تمارسه الدول الخارجية عبر أدواتها المحلية.
وأكد الجيلاني، ان التصفيات الجسدية التي تتواصل في العراق وتطال النشطاء ،حول البلاد إلى ساحة إعدامات ، متهما إيران والفصائل الموالية لها بإراقت دماء العراقيين.

You might also like