ضباط الجيش الكمبودي يتلقون اللقاح الصيني

0 72

تلقى ضباط وجنود الجيش الكمبودي الذين يعملون في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا الجرعة الأولى من اللقاح الصيني سينوفارم، وأعرب الجنرالات الذين تلقوا المطعوم خلال حديثهم مع وكالة A24 عن سعادتهم وثقتهم في اللقاح الصيني.

فقد قال الجنرال هيانغ شورفي لوكالة A24 ” أؤمن بجودة اللقاح الذي قدمته الصين لنا وإذا فكرنا في الأمر فمن المذهل أن كمبوديا تتلقى هذا اللقاح  الآن ،وأنا محظوظ لأنني أخذت هذا اللقاح وأشعر بالفخر والثقة في اللقاح ليس فقط لأن كمبوديا قبلت اللقاح ولكن لأنني والعديد من الأشخاص أخذوا هذا اللقاح و ليس لدي أي مشاكل وأعتقد أنني لن أواجه أي مشاكل أيضا “.

كما أعرب الجنرال تشاو فيرون مدير عام قسم العتاد والخدمات الفنية بوزارة الدفاع  عن فرحه لأخذ اللقاح خلال حديثه مع وكالة A24 وأوضح “سمعت عبر الإذاعة والتلفزيون وإعلان رئيس الوزراء ووزارة الدفاع عن وصول اللقاح. لم يخف أحد من أخذ اللقاح وكان الجميع سعداء ورحبوا به لوقاية أنفسهم من فايروس كورونا لذلك قدموا إلى هنا لأخذ اللقاح ولكن لا يزال البعض ينتظر. أنا لست قلق لأنني تجاوزت الستين من عمري”.

وأضاف “قد سألني الطبيب عما إذا كنت أتطوع لأخذ اللقاح وسألت الطبيب عما يمنعني من أخذ اللقاح فأخبرني الطبيب أنه إذا كنت أعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فيجب أن أكون حذراً في تناوله ولكن ليس لدي أي من هؤلاء. أنا سعيد جدًا بأخذ اللقاح “.

يذكر أن الصين تبرعت بـ 600 ألف جرعة من سينوفارم إلى كمبوديا وقد تم تسليم 300 ألف جرعة إلى وزارة الدفاع وكبار الشخصيات والوزراء والمحافظين ووزراء ووكلاء الدولة.

A24

You might also like