خبراء : العراق بحاجة إلى دعم التحالف لمجابهة تنظيم داعش

0 69

كشف قادة عسكريون عراقيون ، أن العراق لا يزال بحاجة إلى الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي في الحرب على تنظيم داعش.

وقال الخبير العسكري، اللواء الركن عماد علو،إن التنظيم أخذ ينوع من طرقه في الحرب على الدولة العراقية، حيث بات يتبع استراتيجية حرب العصابات وخاصة على الحدود الغربية مع سوريا.

 وأشار “علو” إلى أن مواجهة داعش تتطلب توفر المعلومات الاستخبارية التي يزود التحالف بها القوات العراقية بفضل التكنولوجيا الحديثة.

وكشف علو، أن وجود قوات التحالف، يؤدي إلى تطور القوى الأمنية على حساب القوى الموازية الأخرى، مشددا ، على أن العملية المتكاملة تكون على الأرض والفضاء وكان التحالف هو الأفضل في المجال الجوي.

وأوضح علو ، أن “دعم التحالف الدولي كان له دور في مطاردة، وضرب عنصر تنظيم داعش الإرهابي، سوى بالإسناد الجوي اللي كان يقدمه التحالف، أو بالمعلومات الاستخبارية بفضل التقدم التكنولوجي الذي يملكه التحالف الدولي لأغراض الاستخبارات والاستطلاع، وإعطاء المعلومة، ومشاركتها مع القوات المسلحة العراقية من خلال قيادة العمليات المشتركة التي تعمل بالتعاون مع هذا التحالف“.

من جهته، قال الخبير العسكري معتز عبد الكريم ، ان قوات التحالف، وقوات الناتو مستعدة للتدريب، خصوصا أن العراق يحتاج إلى طائرات الاستطلاع لضبط الحدود، وضبط المتسللين.

وأكد عبد الكريم، أن قوات التحالف دربت عدد من  القيادة العسكرية والتي أثبتت جدارتها في تحرير المدن، مبينا، حاجة العراق لمثل هذا التعاون.

وكالةA24

You might also like