حضرموت: مبادرات شبابية فنية تبرز فن النحت والرسم بالتطريز

0 68

أقيم حفل تكريمي بمحافظة حضرموت لمبادرتي “ميمز” الفنية الشبابية ، ولمشروع “نقشة” للمنتجات الإبداعية والحرفية، اللتان تعملان بالشراكة مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ويهدف هذا ، بحسب القائمين عليه، إلى دعم استمرارية الأعمال في قطاع التراث الثقافي،وإعادة إحياء فن النحت والرسم بالتطريز وأعمال الخوص،.
وتقول منسقة مشروع “نقشة”، صباح حمدي، بأن المشروع يهدف إلى إبراز الموروث التاريخي في قالب فني متميز مواكبا مع حداثة العصر، لتمكينهم اقتصاديا من تلك الأعمال.
وأشارت حمدي، إلى أن المشروع بدأ بفكرة وتحول إلى واقع، كما وأقيم معرض بمدينة شبام التاريخية، لجميع المنتجات والأعمال الفنية للمشاركين والتي عكست مهاراتهم وإبداعاتهم ومدى استفادتهم من التدريب.
من جهته، يقول رئيس جمعية تطوير الحرف التراثية عوض عفيف ، ان هذا الحفل جاء تدشينا لمشروع نقشة،والذي انطلاق بالتعاون مع جمعية تطوير الحرف التراثية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، واليونسكو، وكذلك “سنبس”.
ولفت عفيف، إلى الدعم الذي قدمته الجهات المانحة ، لإتاحة الفرصة للحرفيين بمجالات النحت على الخشب، والمشغولات الصوفية ، والأعمال التي تعكس التراث الثقافي لليمن.
وكالةA24.

You might also like