المرصد السوري: غارات إسرائيلية تقتل 6 عناصر موالية للنظام

0 62

قتل ستة مسلحين موالين للنظام السوري فجر اليوم ، جراء غارات استهدفت مواقع عدة قرب العاصمة دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال المرصد، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع للجيش السوري، بينها مقرات تستخدمها الميليشيات الإيرانيين والمليشيات الموالية لها مستودعات أسلحة وصواريخ .
من جهتها، قال مصدر عسكري سوري رسمي ، قوله أن الطيران الإسرائيلي نفذ عدواناً برشقات صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل، مستهدفا بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق. وأكد أن الدفاع الجوي السوري تصدى للصواريخ وأسقطت معظمها.
المرصد من جهته، أكد مقتل ستة مسلحين موالين للنظام من جنسيات غير سورية. “دون تحديد جنسيات القتلى” .
فيما ولم يصدر أي تعليق من الجانب الاسرائيلي بشأن تلك الضربات.
وكانت اسرائيل قد كثّفت في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا.
وأوقعت غارات إسرائيلية في 13 كانون الثاني / يناير الماضي على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.
وكان الجيش الإسرائيلي، قد ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

You might also like