رئيس الوزراء الفلسطيني: التطعيم لكورونا ليس إجباريا و الإغلاق مبني على أساس علمي وطبي

0 66

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية،في رام الله ، اليوم الإثنين إن التطعيم لفيروس “كورونا” لن يكون اجباريا لأحد، وسيتم استخدام مقياس منظمة الصحة العالمية، التي تعطي الأولوية للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن، وسيتم اعتماد منهج سليم وواضح بالتشاور بين وزارة الصحة والمنظمةجاء ذلك في كلمته خلال اجتماع الحكومة اليوم .
وأضاف اشتية: كل الشعب الفلسطيني يشكل لنا أولوية، لكن هناك أناس عرضة للاصابة اكثر من غيرهم، سواء كان ذلك الطواقم الطبية، او المرضى او كبار السن وغير ذلك، كل ذلك سيكون مستندا الى أساس سليم وواضح.
وجدد اشتية ، التأكيد على أن الاغلاق وكل الإجراءات الوقائية تتم على أساس علمي وطبي، ومواجهة كورونا ليست فقط مسؤولية الحكومة بل مسؤولية وطنية واجتماعية ومسؤولية فردية.
وقال: “نتفهم ان لا أحد يريد ان يغلق محله التجاري، لكن على الجميع ان يفهم ان كل ما نقوم به هو وقاية لكم ولأولادكم، ولا خيار لنا الا بالتزامكم بالتباعد او بالكمامة او بالإغلاق”.
وحيا اشتية، الاجهزة الأمنية، على تفانيهم لحماية الجهد الذي نقوم به لحماية أهلنا، والغرف التجارية والبلديات والمحافظين ولجان الطوارئ وأبناء حركة فتح والشركات والفصائل والعشائر وكل من ساند الإجراءات.

وكالة A24

You might also like