نتائج الانتخابات الأمريكية 2020: ما الذي يحتاجه ترامب وبايدن لتحقيق الفوز الناجز؟

0 69

ليلة الانتخابات في الولايات المتحدة على وشك التحول إلى أسبوع انتخابي. وهنا شرح مبسط لما يحتاجه المرشحون للفوز بالبيت الأبيض.

اقترحت استطلاعات الرأي قبل يوم الانتخابات نتائج محتملة تتأرجح بين فوز مريح لجو بايدن وبين احتمال ضئيل لفوز دونالد ترامب؛ حيث يخسر التصويت الشعبي الوطني (عدد أصوات الناخبين على مستوى عموم البلاد)، لكنه يظفر مرة أخرى بما يكفي من الولايات الحاسمة بسبب عدد ممثليها الذي يضمن له الفوز في المجمع الانتخابي.

الولايات الحاسمة الرئيسية

وبعد فرز الأصوات الذي بدأ منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الباكر، بات احتمال أن يحقق بايدن أغلبية كاسحة غير مطروح، واحتمال الفوز في حدود ضيقة. وباتت القضية الآن مجرد مسألة وقت عن: مَن سيفوز وكيف ومتى سنعرف ذلك؟

وقد أعلن دونالد ترامب بالفعل فوزه واتهم خصومه بارتكاب تزوير انتخابي. ولكن ببساطة هذه ليست هي الحال في هذه المرحلة. ولا يزال هناك الملايين من الأصوات التي تم الإدلاء بها بشكل قانوني في عملية الفرز ولم تحسم نتائجها بعد.

والآن، وبعد ظهور نتائج كثير من الولايات في السباق الانتخابي على المستوى الوطني، انحصر التنافس في عدد قليل من الولايات الأمريكية منها: أريزونا وجورجيا وويسكونسن وميتشيغان وبنسلفانيا.

بي بي سي

You might also like