توضيح مهم بشأن تصاريح العمرة وطريقة الحجز لحاملي تأشيرة زيارة

0 40

أجابت وزارة الحج والعمرة، عبر مركز خدمات المستفيدين لخدمة الحجاج والمعتمرين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على العديد من الأسئلة التي تخص المرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة والزيارة.

وأشار مركز خدمات المستفيدين لخدمة الحجاج والمعتمرين بالوزارة، إلى عدم إمكانية نقل تصريح العمرة عبر تطبيق “اعتمرنا” من شخص لآخر، وذلك ردًا على سؤال أحد الأسخاض قال فيه، عندي تصريح عمرة وأريد انقله لشخص ثاني فهل ممكن؟.


كما أشار الحساب، إلى أنه يمكن أن يتم إصدار تصريح العمرة عبر الخطوات التالية:


1- تحديد نوع التصريح المطلوب.
2- تحديد الوقت والتاريخ المناسب.
3- تحديد نقطة التجمع والانطلاق منها للحرم.


كما أجاب مركز خدمات المستفيدين لخدمة الحجاج والمعتمرين بالوزارة، على سؤال أحد الوافدين تضمن الآتي، أريد معرفة طريقة التسجيل في العمرة لزائر معه تاشيرة زائر، حيث قال المركز، إنه قد فتح الباب منذ 1 / 11 / 2020/، مُضيفًاً، اذا كنت تحمل تأشيرة زيارة للمملكة، يمكنك التسجيل في معتمر خارجي، قم بفتح حساب مستقل وليس إضافة لحساب اخر.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد كشقت مؤخراً عن أعداد المسجلين في تطبيق “اعتمرنا” منذ انطلاق المرحلة الثالثة لفتح باب العمرة والزيارة وحتى اليوم.


وأوضحت وزارة الحج والعمرة، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن أعداد المسجلين في بتطبيق “اعتمرنا” اقترب من 2 مليون، بينما بلغ عدد المصلين في المسجد الحرام يقترب من 900 ألف.


وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن عدد زوار المسجد النبوي الشريف ، يقترب من 132 ألفا، فيما بلغ عدد المصلين في الروضة الشريفة قارب 83 ألفا.

You might also like