حاكم مصرف لبنان: لن أستقيل ولدي القدرة على حل الازمة

0 327

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنه لن يستقيل، خلافاً لكل الشائعات التي يتم إطلاقها. وقال في مقابلة مع هادلي غامبل عبر قناة “سي أن بي سي” إنه يملك استراتيجية لكيفية الخروج من الأزمة. وأنه سيساعد لبنان في هذا الوقت العصيب.

وأكد أنه لا يمكنه الإقدام على الاستقالة في هذه الأجواء الصعبة من الأزمة، لأن الأمر سيبدو كما لو أنه يتهرب من تحمل المسؤولية. وقال: “لن أستقيل وسأكمل ما وضعته في حسباني من استراتيجية للخروج من الأزمة. وأتأسف للأصوات التي تشيع عني انني سأستقيل كل يوم”.
وذكر التقرير أن لبنان يعاني من أزمة مالية ومن تداعيات وباء كورونا، التي أضيف إليها انفجار مرفأ بيروت، والذي تقدر كلفته بنحو 4.6 مليار دولار حسب تقرير صادر عن البنك الدولي. وقد أدى  هذا كله  إلى استقالة حكومة حسان دياب, لكن سلامة يقول أنه لا يتحمل مسؤولية الأزمة التي يعاني منها لبنان. فالأشهر العشرة الأخيرة لم تكن سهلة على لبنان كما أكد، مشيراً إلى عدة عوامل أسهمت في الأزمة الحالية، منها العقوبات المفروضة على النظام المصرفي وتراجع النظام المصرفي وارتفاع الدين العام الحكومي و وباء كورونا. وحدد سلامة الجهود التي يقوم بها بالقول: “أنا حاكم مصرف لبنان الذي يجهد للعمل بالوسائل المتاحة لي للحفاظ على النظام وليس لترك النظام ينهار”.