أحزاب إسرائيلية تتحرك لمنع نتانياهو من تشكيل الحكومة

0 26

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بيني غانتس، بدأ اتصالات لتشريع قانون يمنع زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو من تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بناء على تهم الفساد الموجهة ضده.
وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إنه “في حزب أزرق أبيض، بدأت اتصالات لصياغة أغلبية للقانون الذي يمنع تكليف رئيس وزراء متهم بتشكيل الحكومة”.
وقال رئيس حزب ميرتس، إن “هناك أغلبية 62 عضو كنيست جديد، موافقون على القانون الذي يمنع تكليف رئيس وزراء متهم بمهمة تشكيل الحكومة”.
وكانت هيئة البث الإسرائيلية، كشفت مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يدرس في ضوء نتائج انتخابات الكنيست الأخيرة، الامتناع عن تكليف زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو، أو زعيم تحالف أزرق أبيض الوسطي بيني غانتس بتشكيل الحكومة، المقبلة ونقل التفويض مباشرة إلى الكنيست.
وكشفت نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، تقدم حزب الليكود الذي يقوده نتانياهو على حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده بيني غانتس، ما يجعل نتنياهو المرشح الأوفر حظاً لتشكيل الحكومة المقبلة، بعد حاجة كتلة اليمين لمقعدين إضافيين فقط من أجل تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

You might also like